وزير الخارجية: مصر تسعى لتوسيع نطاق العلاقات الأوروبية

  • 103
سامح شكري

أكد وزير الخارجية سامح شكري أن جولته الأوروبية الحالية تشمل دولًا أعضاء في الاتحاد الاوروبي ودولًا أخرى تسعى للانضمام إلى الاتحاد، وجميعها ترتبط بعلاقات تاريخية وثيقة مع مصر، مشيرًا إلى ضرورة دعم هذه العلاقات والاستمرار على تواصل لشرح الأوضاع في مصر.


وأوضح أن مصر تسعى لتوسيع نطاق العلاقات الأوروبية بصفة عامة وتعزيز العلاقات السياسية مع مختلف دول العالم.. مشيرًا إلى أن جولته تستمر أربعة أيام وستشهد اتصالات مكثفة.


وقال شكري إن هذه الدول ترتبط بعلاقات اقتصادية قوية مع مصر وهناك مجال واسع أمامها للاستثمار ولزيادة التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري.


وأشاد وزير الخارجية بجهود معهد السياسة الخارجية والأمم المتحدة في النمسا برئاسة المستشار الأسبق فولفانج شوسل، واصفا المعهد بأنه مرموق وبه عدد من الشخصيات النمساوية البارزة، مشيرًا إلى أنه كان حريصًا على تلبية دعوة المعهد لشرح سياسة مصر الخارجية، وذلك في إطار جولته في شرق أوروبا.


وأوضح شكري أن علاقة مصر بالنمسا تاريخية ولها تأثير واسع في محيطها الإقليمي، قائلًا إنه كان من المهم أن نعرفهم بشكل مباشر بأهم تطورات الأوضاع الداخلية فى مصر وتعريفهم بالدور الذي تلعبه مصر في استقرار وسلام منطقة الشرق الأوسط وعلاقتها القائمة على التعاون والتواصل مع الشركاء الأوروبيين.