حرائق واسعة في مناطق متفرقة من جبل لبنان جراء الرياح وارتفاع الحرارة

  • 393
أرشيفية

اندلعت سلسلة من الحرائق الواسعة والتي امتدت في عدد من مناطق محافظة جبل لبنان؛ جراء الارتفاع الشديد في درجات الحرارة ووجود رياح نشطة، على نحو اضطرت معه الطائرات المروحية التابعة للجيش اللبناني للتدخل للمساهمة مع فرق الإطفاء المدنية في إخماد النيران.

وقالت وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن، في تصريح خلال تفقدها عددًا من المناطق التي طالتها الحرائق بعد إخمادها اليوم الاثنين: "إن فرق الإطفاء والدفاع المدني تمكنت إلى حد كبير من السيطرة على النيران وألسنة اللهب الممتدة والتي طالت بعض القرى والبلدات".

وأشارت الحسن إلى وجود تنسيق مع وزير الدفاع "إلياس بو صعب" لإمكانية الاستعانة بطائرات من قبرص للمساهمة في إخماد الحرائق، موضحة أن انتشار خطوط الكهرباء الهوائية (الضغط العالي) إلى جانب أن بعض المناطق التي تحتوي على ألغام جراء فترات الحروب السابقة، تعذر معها إمكانية دخول فرق الإطفاء والدفاع المدني لإخماد الحرائق بها.

من جهتها.. أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان (الشركة الوطنية المسئولة عن الكهرباء في البلاد) بدء قطع التغذية الكهربائية عن بعض خطوط الضغط العالي التي تعوق قيام الطائرات المروحية التابعة للجيش اللبناني في إخماد الحرائق، مشيرًا إلى أن قطع التغذية سيستمر عن المناطق التي تشهد الحرائق لحين إخمادها بالكامل.