تعرف على علاقة السكر بانتشار حب الشباب

  • 127
أرشيفية



حب الشباب من المشاكل الهامة التي تواجه الكثير من الفتيات والفتيان، وأثبتت دراسة جديدة أن هناك ارتباطا بين النظام الغذائي الغني باللبن والسكر وارتفاع معدلات حب الشباب، ونشر موقع "health line" تفاصيل البحث الذي أجرته الأكاديمية الأوروبية للأمراض الجلدية والتناسلية (EADV).

تحول الكثيرون من الشباب إلى أنظمة غذائية صارمة في رحلة بحثهم بشرة صافية خالية من الحبوب، وتجنبوا الألبان والسكر والكافيين، ولكن هل هناك أي دليل على أن النظام الغذائي الخاص بك يؤثر على بشرتك، ذلك ما أجابت عنه الدراسة.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب هم الأكثر تناولا لمنتجات الألبان بشكل أساسي في يومهم، والدراسة هى الأولى من نوعها للنظر في كل من العوامل الخارجية والداخلية التي تؤثر على حب الشباب.

وفحص الباحثون بيانات أكثر من 6700 مشاركا من الشباب في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأوروبا، وقالت الباحثة بريجريت درينو، إن البحث تم إجراءه لتحسين فهم الأمراض الجلدية والعوامل المؤثرة فيها من النظام الغذائي.

ووجد الباحثون أن ما يقرب من 50% من الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب تناولوا منتجات الألبان يوميا، مقارنة بأقل من 40% ممن لم يفعلوا ذلك، ووجدوا أيضًا ارتباطًا مهمًا للاستهلاك اليومي للمشروبات الحلوة مثل المشروبات الغازية أو العصائر وتناول الأطعمة مثل المعجنات والشوكولاتة.

وأوضحت درينو أن بروتينات الألبان قد تؤثر على المعلومات الوراثية في الجلد، والتي قد تؤدي إلى التهاب أو تؤثر على إنتاج الزيت بكثرة في الجلد، وهو ما يؤول إلى ظهور حب الشباب.

ويؤثر حب الشباب على واحد من كل 10 أشخاص على مستوى العالم، كما يؤثر على حوالي 54% من جميع النساء البالغات.

أشار الدكتور Fran E. Cook-Bolden، طبيب الأمراض الجلدية المعتمد من مجلس الإدارة وجراح التجميل مع Advanced Advanced Dermatology PC وأستاذ مساعد الأمراض الجلدية، أن حتى بدون إضافة السكر، فإن الألبان تحتوي على الكثير من السكر عبر اللاكتوز.

وأضاف هناك سببان وراء ارتباط الألبان بحب الشباب منتجات الألبان تحتوي على اللاكتوز، وهو نوع من السكر، وهو محفز لحدوث الالتهاب، ليس فقط في حب الشباب ولكن في الكثير من الأمراض المختلفة.

ويمكن أن يسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم لإنتاج الكثير من الأنسولين، وهو ما يعتقد الخبراء أنه مرتبط بتفشي الالتهاب في الجلد، ويفضل استبدال اللبن العادي بحليب الجوز لأنه غني بأوميجا 3 المضادة للإلتهاب.

ويقول الخبراء إن تقليل تناول السكر واستهلاك أحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية يمكن أن يساعد في السيطرة أو حتى منع تفشي حب الشباب.