«التعليم»: توفير كل سبل الراحة للطلاب.. وممارسة الأنشطة التربوية ضرورة

  • 112
أرشيفية

أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، والتعليم الفنى، ضرورة استخدام استراتيجيات تدريس تٌنمى التفكير وروح العمل الجماعى.


وأضح حجازى، خلال تفقده عددًا من مدارس إدارة شرق مدينة نصر التعليمية بمحافظة القاهرة، اليوم الأحد، أن الوزارة تسعى لتذليل جميع العقبات التى تقف أمام سير العملية التعليمية، لتقديم خدمة تعليمية متميزة.


وتفقد، فى بداية جولته، مدرسة الشهيد "رامى الجنجيهى " الرسمية، للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بها، كما اطمأن على وصول الكتب الدراسية، والوقوف على جاهزية المدرسة لاستقبال الطلاب، فضلًا عن توفير كل سُبل الراحة للطلاب.


وحرص حجازى على مشاركة أعضاء هيئة التدريس وطلاب المدرسة خلال فترة طابور الصباح بالمدرسة، مُقدمًا لهم التهنئة بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، داعيًا إياهم إلى بذل مزيد من الجهد لتحقيق التفوق والنجاح.


كما تفقد مدرسة "السيدة نفيسة الثانوية بنات"، لمتابعة انتظام الدراسة داخل الفصول الدراسية، وحضر إحدى الحصص الدراسية، وتبادل الحديث مع الطلاب، وشرح نظام التقييم الجديد المطبق على الصفين الأول والثانى الثانوى، ونظام الدراسة وطريقة التحصيل الدراسي الذى يعتمد على الفهم وليس الحفظ، وضرورة الاستعانة بـ"بنك المعرفة "، وما يحويه من مواد تعليمية إثرائية تساعدهم على الاستذكار.


والتقى رئيس قطاع التعليم أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة، وهنأهم بالعام الدراسى الجديد، مُشيدًا بدورهم الحقيقى والفعال فى بناء المجتمع المصرى الوسطى الذى تسعى دائمًا إليه الدولة، كما اطمأن على تفعيل ممارسة الأنشطة التربوية داخل المدرسة.