المدارس تتجاهل قرار الوزارة.. وتشترط دفع المصروفات لتسليم الكتب

  • 126
أرشيفية

اشتكى عدد كبير من أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة، بعدم تسليم الكتب المدرسية إلا بعد دفع المصروفات المدرسية، علي الرغم من قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدم ربط توزيع الكتب المدرسية بالمصروفات.


وأكدت هبه عادل ولي أمر طلاب بالصفوف الأولي الابتدائيه بأحد مدارس المعادي، أن مديرة المدرسة أصدرت قرار منع توزيع الكتب الي فى حالة سداد 50% من قيمة المصروفات المدرسية.


بينما قالت مروه محمد ولي أمر أخري أن مديرة مدرسة أبنائها رفضت توزيع الكتب المدرسية إلا بعد سداد جزء من المصروفات، وتابعت أن الطلاب الذين لم يتمكنوا من الدفع حاليا لو يتسلموا الكتب.


وأضافت مني صلاح ولي أمر طلاب بالثانوية العامة بأحد المدارس اللغات الخاصة المقطم، إنها لم تتمكن من دفع المصروفات حاليا نظرآ لدفع مصروفات كثيره على الدروس الخصوصيه، فلجأت لتصوير الكتب المدرسية من ابنة أختها بأحد المدارس الحكومية، حتى لا يضر أبنائها في الحرمان من الكتاب المدرسي والمذاكرة منه.


بينما قالت شيماء صلاح أنها بعد إجبار المدرسة على دفع المصروفات لكي يتم تسليم الكتب، قامت بسداد جزء منها، وفوجئت أن الكتب كوبي وليست كتب الوزارة الطباعة الأصلية.


بينما اتبعت المدارس الحكوميه نفس المنوال، اقتصرت توزيع الكتب علي من دفع المصروفات المدرسية فقط.


فقالت بسمه سعيد أنها لم تتمكن من دفع المصروفات في الوقت الحالي، الأمر الذي أدي إلي عدم تسليم أبنائها الكتب المدرسية مثل زملائهم.