الفتح | طبيب: تناول المياة بكثرة يحمى من الإصابة بالإكزيما والصدفية

طبيب: تناول المياة بكثرة يحمى من الإصابة بالإكزيما والصدفية

كتــبه : أحمد سعيد

أرشيفية

أكدت الدكتورة رحاب حجازي، أستاذ أمراض الجلدية والتجميل بكلية طب القصر العيني، على ضرورة الاهتمام بالجلد بالتزامن مع اقتراب فصل الصيف، لتجنب الإصابة بالإكزيما والصدفية والإلتهابات الناتجة عن جفاف الجلد، لافتة إلى أن قلة تناول المياه خلال فصل الشتاء والاستحمام بالماء الساخن مع الجلوس أما الدفايات قد يكون سببًا فى الإصابة بعدد من الأمراض الجلدية.

وشددت "حجازي"، في تصريحات صحفية، على هامش الدورة الرابعة من المؤتمر السنوي للعناية بصحة وأمراض البشرة والشعر تحت عنوان "Skin and Hair Summit"، والذي تنظمه إحدى شركات التجميل في مصر، على ضرورة استخدام كريمات الترطيب للحفاظ على الجلد من الجفاف وتجنب الإصابة بالأمراض الجلدية، ومنها الإكزيما والصدفية، لافتة إلى أن الترطيب يحافظ على خلايا الجلد ويعيد بناءه بشكل يحافظ على صحة البشرة والجسم.

وطالبت بضرورة استخدام واقي ضد الشمس طوال العام حتى في فصل الشتاء، لافتة إلى أن التعرض لمدة دقيقتين في الشمس كافية للتأثير على الجلد، موضحة أن واقي الشمس يحمي من عجز الجلد المبكر والتصبغات الجلدية والمسامات الواسعة، مشيرة إلي ضرورة استخدام نوع واقي ملائم للبشرة.

ونصحت بالإكثار من شرب المياة وزيادة الفيتامينات في الجسم خلال فصل الشتاء للحفاظ على صحة البشرة والشعر، واستخدام حمامات الكريم للشعر كروتيم لحماية الشعر على مدار العام.

من جانبه، قال محمد العربي، رئيس قطاع المنتجات الطبية التجميلية بإحدى شركات التجميل، إن المؤتمر يؤكد على تطوير ودعم مجال صحة البشرة والشعر في مصر من خلال تقديم أحدث المستجدات والأبحاث والمعلومات في هذا المجال تحت مظلة واحدة في مؤتمر واحد.

وأعلن عن إطلاق منصة إلكترونية جديدة، وهي skin alliance، والتي يستطيع أطباء الجلدية من خلالها الإطلاع على أحدث الدراسات البحثية والمعملية فيما يخص الأمراض الجلدية وتبادل الخبرات بين الأطباء في جميع أنحاء العالم وبدون أي تكلفة، حيث أنها تتيح تبادل الخبرات بشكل واسع بين أطباء الجلدية في ١٢٠ دولة.