حملة توعوية بجميع مدارس الجمهورية للنظافة وإعادة تدوير المخلفات

  • 139
أرشيفية

عقدت وزارتا التربية والتعليم والبيئة اجتماعًا موسعًا لمناقشة إطلاق مبادرة "نشر الوعى لدى الطلاب بأهمية نظافة المدارس والفصل من المنبع وإعادة تدوير المخلفات" وذلك بدءًا من العام الدراسى الحالى 2019/2020 فى جميع مدارس الجمهورية.



ويأتى هذا فى إطار تنفيذ البرنامج الثالث الخاص بالدعم المؤسسى والمشاركة المجتمعية للمنظومة الجديدة للمخلفات البلدية الصلبة، وذلك بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.


وتم خلال الاجتماع استعراض رؤية وأهداف المبادرة لإثراء ثقافة الحفاظ على البيئة فى المدارس المصرية حيث ناقشا خطة إطلاق المبادرة فى مدارس الجمهورية والتى تستهدف طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية وتشمل عدة محاور منها نشر ثقافة فصل المخلفات من المنبع بالمدارس وذلك فى الحاويات المخصصة لكل نوع من أنواع المخلفات والتوعية بمفهوم إعادة الاستخدام وإعادة التدوير، ذلك بالإضافة إلى إطلاق مسابقات توعوية لاختيار أفضل رسم فنى لإعادة تدوير المخلفات وأخرى لأكثر مدرسة تقوم بفصل المخلفات.


كما تناول الاجتماع إطلاق حملة فى أخر يوم خميس من كل شهر تستهدف إشراك الطلاب فى نظافة مدارسهم وتعزيز ثقافة المحافظة على البيئة.


وفى نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على عقد ورشة عمل تعريفية خلال هذا الأسبوع بوزارة البيئة لموجهى التربية الفنية ومسئولى التربية البيئية والسكانية والتى سيديرها مسئولى وزارة البيئة حول التعريف بالمبادرة وأهدافها وآليات تنفيذها من خلال التوعية بأهمية نظافة المدرسة، وتعزيز دور الطالب فى المشاركة بالحفاظ على البيئة، ومدى تأثيرها الإيجابى على سلوك الطالب داخل وخارج المدرسة.