السيسي يؤكد: أمن الخليج مرتبط بأمن مصر القومي

  • 112
عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ارتباط أمن الخليج بالأمن القومي المصري، مشيدًا بالدور الهام الذي تقوم به دولة الكويت وقيادتها في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية.


وأشاد الرئيس السيسي اليوم الاثنين، خلال استقباله مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، بمتانة وقوة العلاقات المصرية الكويتية وما تتميز به من خصوصية، مؤكدًا حرص مصر على تطوير التعاون الوثيق والمتميز بين البلدين على شتى الأصعدة، بما فيها تعزيز العلاقات البرلمانية المتبادلة بما يساهم في الارتقاء بالتعاون القائم بين الدولتين على المستويين الرسمي والشعبي.


حضر اللقاء، الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة بالإضافة إلى سفير دولة الكويت بالقاهرة.


وبحسب ما أفادت رئاسة الجمهورية، فإن اللقاء شهد تباحثًا حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية، فضلًا عن التشاور إزاء المستجدات على الساحة الإقليمية.


ورحب الرئيس السيسي برئيس مجلس الأمة الكويتي، وطلب نقل التحيات الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، موجهًا الشكر للشيخ الصباح وللشعب الكويتي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة خلال زيارته الأخيرة إلى الكويت.