الفتح | وزارة الزراعة تستعد لمحاصيل الموسم الشتوي

وزارة الزراعة تستعد لمحاصيل الموسم الشتوي

كتــبه : مصعب فرج

أرشيفية

بدأت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الاستعداد لزراعات الموسم الشتوي في القطاعات كافة.

وقال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم "الزراعة"، إن منافذ الوزارة على مستوى الجمهورية موجود بها التقاوي اللازمة للموسم الشتوي.

وأوضح أن جميع المديريات التابعة للوزارة والتعاونيات تعمل على قدم وساق من أجل خروج الموسم المقبل بنجاح ودون وجود أى أزمات به، مشيرًا إلى أن الوزارة تبدأ العام المقبل، في توزيع أول أصناف مصرية من الذرة السكرية والذرة الفيشار، التي أنتجت ضمن البرنامج القومي للنهوض بمحصول الذرة الشامية.

وقال: إن نجاح الموسم المنتهي ليس من فراغ، لكن نتيجة جهد كبير قامت به الوزارة بكل قطاعاتها لتوفير كل احتياجات المزارع من تقاوي وإرشاد زراعي ومخصصات سمادية له خلال الموسم، مؤكدًا أن نتائج المحاصيل الصيفية مبهرة وجودتها عالية جدا.

وأضاف أن الوزارة تعمل على الانتهاء من كارت الفلاح الذي سوف يكون بمثابة بطاقة شخصية له تسهل عليه جميع ما يحتاجه طوال العام ووصول الدعم لمستحقيه ويوفر المعلومات الصحيحة لاتخاذ القرار المناسب.

وتابع: انتهينا ما يقرب من 87.4% من استيفاء بيانات كارت الفلاح على مستوى محافظات الجمهورية، وتم البدء في تنفيذ كارت الفلاح بمحافظتى بورسعيد والغربية كمرحلة أولى، يتبعها باقى المحافظات.