الفتح | بشرى سارة بشأن أسعار «الكراريس والكشاكيل»

بشرى سارة بشأن أسعار «الكراريس والكشاكيل»

كتــبه : أحمد سعيد

أرشيفية

أكد عمر خضر، رئيس الشعبة العامة لتجار الورق بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسعار الورق، والكراس، والكشكول، ستكون الأقل هذا العام عن الأعوام الأربعة الماضية.


وقال، خلال حواره مع قناة "الحدث اليوم" الفضائية،  إن هذا يرجع لانخفاض الأسعار العالمية بنسبة 30%، ومحليًا بنسبة 20%، وانخفاض أسعار الدولار، ومن المتوقع الانخفاض مرة أخرى مستقبلًا، موجهًا رسالة إلأى أولياء الأمور: "لازم تتأكدوا أن الأسعار هذا العام ستكون أقل من العالم الماضى بنسبة تتراوح ما بين 20 لـ30".


وأشار رئيس الشعبة العامة لتجار الورق باتحاد الغرف التجارية، إلى أن المصانع المحلية لا تقلل الأسعار مرة واحدة، ولكن بصورة تدريجية، معقبًا: "بيكون القطر فاتهم خلاص، وبعد كده بيشتكوا من قلة الإقبال".


وبشأن أوراق الجرائد والصحف المجلات، قال عمر خضر، إن ورق الجرائد والمجلات يتم شراؤه فى مصر، من خلال لجنة مشتريات ورق الصحف والمجالات، وهذه اللجنة تشكل من قبل المجلس الأعلى للإعلام، ومراسلين من جميع المؤسسات الصحفية، ويتم إعداد مناقصة سنوية لاستيراد أورق الصحف والمجالات، وما ينطبق على ورق الكراس والكشكول، ينطبق على الصحف والمجلات.


وأضاف أن سعر مناقصة الجرائد والمجلات العام الماضى وصل لـ949 دولارًا، وهذا العام انخفض لـ540 دولار، وهذا يعنى أن سعر الجرائد لن يزيد.