محافظ الفيوم لطلاب المدارس: التعليم يمثل خط الدفاع الأول لمصر

  • 140
اللواء عصام سعد محافظ الفيوم

قام اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، بجولة تفقدية لمتابعة العملية التعليمية، والوقوف على سير العمل ومدى انتظام الدراسة فى أول أيام العام الدراسى الجديد 2019 / 2020 م.


حيث قام محافظ الفيوم بزيارة مفاجئة لمدرسة جمال عبد الناصر الابتدائية التابعة لإدارة شرق الفيوم التعليمية، واطلع على دفتر الحضور والانصراف وجدول الحصص.


وأكد على ضرورة الاهتمام بالتحصيل الدراسى والاجتهاد منذ اليوم الأول للدراسة، وكذلك الاهتمام بالأنشطة المدرسية لاستغلال طاقات التلاميذ بصورة إيجابية.


كما شدد على ضرورة غرس روح الولاء والانتماء لديهم، والتوعية بقيمة النظافة والنظام والحفاظ على المظهر الجمالى للمدرسة، واستغلال كافة الإمكانات المتاحة لانجاح العملية التعليمية، وطالب مسئولي المدرسة بتوفير البيئة الدراسية الملائمة للتلاميذ لزيادة تحصيلهم الدراسي، وحثهم علي بذل المزيد من الجهد، مؤكدًا على أن للمعلم رسالة سامية حيث يسهم في تربية النشء وبناء عقولهم وتقويم سلوكهم.


أشار محافظ الفيوم إلى أن التعليم يمثل خط الدفاع الأول لمصر، لافتًا إلى إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية أن عام 2019 هو عام التعليم فى مصر، والذى يأتى بالتزامن مع النظام التعليمى الجديد الذى تطبقه مصر.