غدًا.. انطلاق المؤتمر العربي الأول لصحة المرأة

  • 89
أرشيفية

تنطلق غداً فعاليات المؤتمر العربي الأول لصحة المرأة، على مدار يومي ١١ و ١٢ سبتمبر الجاري، لتعزيز صحة المرأة تحقيق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠.


يأتي ذلك بمشاركة المنظمة العربية للتنمية الإدارية، وصندوق الأمم المتحدة لسكان الدول العربية، ومنظمة الصحة العالمية للشرق الأوسط "برامج حماية وتعزيز الصحة"، والمجلس القومي للمرأة، والعديد من الجهات الداعمة لصحة المرأة، والدكتور عادل عدوي وزير الصحة الأسبق، والدكتور أحمد عكاشة، عضو المجلس الاستشاري لكبار علماء مصر.


وأعربت زيتا العبودي، الرئيسة الشرفية لحملة "انتي الأهم"، عضو مجلس أمناء مؤسسة مصر الصحة والتنمية المستدامة عن سعادتها بمشاركة المؤسسة في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، "حياة كريمة"، مؤكدة أن المجتمع المدني شريك أساسي في عملية البناء والتطوير، ولابد أن يشارك المؤسسات الحكومية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وضمان حياة كريمة لجميع المصريين.


وتابعت: أن حملة انتي الأهم التي أطلقتها المؤسسة تستهدف التنمية المستدامة، أي تعمل علي تلبية احتياجات الجيل الحالي دون إهدار حقوق الأجيال القادمة، وتعمل على توفير مناخ ثقافى اجتماعى عام مضاد لجميع ممارسات العنف ضد المرأة من خلال إعلام إيجابى ذو توجه اجتماعى واضح وحاسم فى رفض كافة أشكال العنف ضد المرأة .


كما تعمل الحملة على رفع مستوى الثقافة الطبية للنساء والأطفال عن طريق التعليم بالترفيه و التطبيقات الإلكترونية، واستثمار كافة وسائل الإعلام لخدمة المرأة وقضاياها، وإبراز نماذج نسائية قدمت خدمات جليلة للمجتمعات.