تداول صور امتحان الدور الثاني لجغرافيا الثانوية العامة

  • 115
أرشيفية

تشهد الآن صفحة غشاشون فدائيون عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تداولا لصور قيل إنها تخص امتحان الدور الثاني لمادة الجغرافيا الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة الآن داخل اللجان.


ويبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة الذين يؤدون امتحان الدور الثاني في مادة الجغرافيا عدد 3907 طلاب على مستوى الجمهورية.


وأوضحت الوزارة أنه تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكتروني لرصد المواقع والصفحات الإلكترونية التي تستعد للإخلال بأعمال الامتحان وذلك حتى يتسنى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تتبعها وغلق الحساب الإلكتروني الخاص بها قبل موعد انعقاد الامتحانات بفترة كافية، حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.


وكانت قد وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة الذين يخوضوا امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، من حيازة التليفون المحمول داخل لجان الامتحانات.


وشددت الوزارة على خطورة حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا أو أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه والنص على أن الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها.