الفتح | ضبط تشكيل عصابي للنصب على أصحاب الشركات والمحال بالجيزة

ضبط تشكيل عصابي للنصب على أصحاب الشركات والمحال بالجيزة

كتــبه : مصعب فرج

أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عناصر تشكيل عصابي بالجيزة تخصص في ارتكاب جرائم النصب والاحتيال على أصحاب الشركات والمحلات.

وأكدت تحريات ومعلومات أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، قيام 3 عاطلين لأحدهم معلومات جنائية مسجلة بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في ارتكاب وقائع النصب على أصحاب الشركات والمحلات.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف التشكيل من خلال إعداد بعض الأكمنة أسفر إحداها عن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه في النصب على مالكي الشركات والمحلات بإيهامهم أنهم مسئولون عن المشتريات بإحدى شركات مشتقات البترول، حيث يقومون بالاتفاق معهم على توريد بعض البضائع وإعطائهم شيكات مزورة مقابل قيمة تلك البضائع متخذين من دائرتي قسمى (الأهرام، أول أكتوبر) مكانًا لمزاولة نشاطهم.

واعترف المتهمون بقيامهم بارتكاب 6 وقائع بذات الأسلوب، منها الاستيلاء على كمية كبيرة من اللمبات الليد من مالك محل أدوات كهربائية مُقيم بالإسكندرية، والاستيلاء على 5 رؤوس ماشية من مالك مزرعة ماشية مُقيم بالمنوفية، والاستيلاء على 600 صندوق رنجة من تاجر لحوم مُقيم بالدقهلية، والاستيلاء على 600 كشاف ليد من مالك شركة توريدات كهربائية مُقيم بالجيزة، وعلى (1 طن و650 كيلو جرام أرز) من سائق مُقيم بالدقهلية، وكمية كبيرة من الأخشاب من مالك ومدير شركة استيراد وتصدير أخشاب مُقيم بالقليوبية.. كما قام المتهمون بالتصرف في المسروقات بالبيع في الأسواق العامة والمتاجر.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.