الفتح | شركة خاصة لنقل حجاج الجمعيات الأهلية داخل السعودية

شركة خاصة لنقل حجاج الجمعيات الأهلية داخل السعودية

كتــبه : أحمد سعيد

أرشيفية

قال الدكتور أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية بوزارة التضامن الاجتماعي: إن اليوم هو الأول في بدء نقل الحجاج، اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا، حيث تتوجه أول رحلة إلى مطار المدينة المنورة، موضحًا أن تلك الرحلة من حجاج محافظة الدقهلية.


وتابع "عبد الموجود" عبر فضائية "Ten" اليوم الثلاثاء، أنه تم مراجعة كافة الاستعدادات مع المملكة العربية السعودية لاستقبال الحجاج، مؤكدًا على وجود بعثة سوف تكون في انتظارهم في مطار المدينة، فضلا عن بعثة أخرى مسؤولة عن تسكينهم.


وأردف "عبد الموجود" أنه من المقرر أن تكون فترة الإقامة في المدينة المنورة للحجاج 4 ليالي بـ5 أيام، ثم ينتقل الحجاج إلى مكة المكرمة، على أن يعود الحاج إلى المدينة المنورة قبل عودتهم إلى مصر.


وأشار "عبد الموجود" إلى أن هناك 50% من الحجاج يهبطون في مطار الميدنة المنورة، و يهبط الباقيين في مطار جدة، على أن تتم الانتقالات بين مكة والمدينة بالتناوب.


وأكد "عبد الموجود" أن هناك اتفاقا مع شركة بالمملكة لنقل الحجاج داخليًا، منوهًا عن وجود واعظين دينيين من الرجال والسيدات مع الحجاج، لتقديم الوعظ الديني لهم، موضحًا أن فكرة وجود سيدات من الواعظات جديدة، حيث أنه في السابق كان كافة الواعظين من الرجال فقط.