شروط الالتحاق فى كليات الطب بنظام التعليم الخاص جامعة الأزهر

  • 78
أرشيفية

قال الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم، إنه ابتداء من العام الدراسى المقبل، ستفتح الأبواب أمام الطلاب للالتحاق رسميا بكلية الطب بنظام التعليم الموازى" الخاص" وذلك للطلاب المصريين أو الوافدين، من الحاصلين على شهادة إتمام الثانوية الأزهرية، أو ما يعادلها فى الجامعات الأخرى من كل ربوع العالم العربى والإسلامى.


وشدد عامر على أن مشروع إدخال التعليم الخاص بكلية الطب جار دراسته منذ عام مضى، وتم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة.


وأضاف نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم، فى تصريحات خاصة لـ"مبتدا" أنه بالنسبة لمصاريف الخاصة بنظام الالتحاق بكليات الطب بجامعة الأزهر، ستكون بمعدل 50 ألف جنيه للطلاب المصريين، و7 آلاف دولار للطلاب الوافدين من الخارج، منوها بأنه تم توفير كل التجهيزات لبدء الدراسة بهذا النظام من المدرجات المكيفة وأعضاء هيئة التدريس والمناهج.


وتابع: أما فيما يتعلق بالتنسيق، فسيكون بناء على الحد الأدنى لكليات طب الأزهر بالنسبة للطلاب المصريين، و75% بالنسبة للطلاب الوافدين من الخارج، و سيكون بنفس اللائحة التى تعمل بها الكلية من خلال المناهج وعدد سنوات الدراسة، وتم عمل شئون طلاب وشئون إدارية خاصة لهذا النظام.


وأشار عامر، إلى أن الجامعة تدرس تعميم تفعيل تجربة التعليم الخاص على عدد من الكليات منها كليات الصيدلة وطب الأسنان والهندسة، وغيرها من الكليات سواء العلمية أو الأدبية، وأن الجامعة لجأت إلى تفعيل تلك التجربة من أجل فتح الأبواب أمام طلاب الأزهر لما يخدم مصالحهم ويحقق طموحاتهم أسوة بباقى الجامعات المصرية، ومن أجل مواكبة العصر ومستجدات الواقع.