الفتح | التموين: وقف الكارت الذهبي وتوقيع غرامات مالية على بعض المخابز البلدية

التموين: وقف الكارت الذهبي وتوقيع غرامات مالية على بعض المخابز البلدية

كتــبه : أحمد سعيد

أرشيفية

قرر وزير التموين والتجارة الداخلية سحب الكارت الذهبي من بعض المخابز البلدية التي تجاوزت في صرف الخبز بكميات تزيد عن الكميات المسموح بها من الكارت نتيجة وقوع خطأ أو عطل في "السيستم" في شهر مايو الماضي، أدى إلى فتح "سيستم" الكارت الذهبي دون حد أقصى، وتجاوز ضرب الكارت بأعلى من المسموح به.


وتبين أن إجمالي عدد المخابز التي تجاوزت في صرف كميات خبز تزيد عن كمية الكارت الذهبي بلغ 2688 مخبزا، أما عدد المخابز التي لم تتجاوز ضعف قيمة الكارت الذهبي بلغ 655 مخبزا، والمخابز التي تجاوزت ضعف قيمة الكارت 2032 مخبزا.


وقرر وزير التموين سحب الكارت الذهبي وتوقيع الغرامة مع الإنذار والتعهد في حال وجود أخطاء أخرى بتلك المخابز وسحب حصة الدقيق منها.


وتقوم الوزارة بتشكيل لجنة لرصد المبالغ المستحقة على أصحاب تلك المخابز، وتوقيع غرامة مالية بقيمة الرغيف 60 قرشا، لمن تجاوز صرف 5 أضعاف الحصة الرسمية من المخبز. 


وكانت وزارة التموين منحت الكارت الذهبي أو "كارت المفتش" لأصحاب المخابز، عقب العمل بمنظومة إنتاج الخبز إلكترونيًا، وخصصت الوزارة لصاحب المخبز عددا من الأرغفة يستخدمها لصرف احتياجات المغتربين، أو أصحاب البطاقات التي يوجد بها مشكلة إدارية، مثل التنشيط أو التجديد أو لأصحاب البطاقات الورقية لحين استخراج المواطنين البطاقات الذكية.