اليوم.. طلاب الثانوية العامة يواصلون التقدم بالتظلمات

  • 84
أرشيفية

يواصل طلاب الثانوية العامة، الخميس، تقديم التظلمات على النتيجة لليوم الثالث على التوالى. وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أمس أن أعداد تظلمات الثانوية العامة خلال أول يومين وصلت لـ26 ألفًا و300 طلب تظلم، مؤكدًا أن معظم التظلمات فى الكيمياء والتاريخ واللغة العربية.

يواصل طلاب الثانوية العامة، الخميس، تقديم التظلمات على النتيجة لليوم الثالث على التوالى.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أمس أن أعداد تظلمات الثانوية العامة خلال أول يومين وصلت لـ26 ألفًا و300 طلب تظلم، مؤكدًا أن معظم التظلمات فى الكيمياء والتاريخ واللغة العربية.

وأضافت الوزارة، فى بيان، أن على الطالب المتظلم التوجه لأقرب مكتب بريد وسداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يريد التظلم فيها، ثم يتوجه إلى لجنة التظلم والمراقبة المتواجدة على رقم جلوس الطالب وتسليمها، وبعد التقدم بالتظلم يطلع الطالب على ورقة الاجابة الخاصة به ويدون ملاحظاته عليها، وعند وجود أى خطأ فيها يجمعها ويسلمها للجنة الفنية مرة أخرى، وتظهر النتيجة خلال 3 أيام من التقدم بالتظلم.

واوضحت وزارة التربية والتعليم أن فحص كراسة الإجابة بتظلمات الثانوية العامة، لا يعنى إعادة تصحيح وتقدير كراسة الإجابة من جديد، وإنما مراجعة الإجراءات الخاصة بالتصحيح، من حيث جمع وتقدير الدرجات.

وأضافت الوزارة، أن فحص كراسة الإجابة يعنى تجميع الدرجات أو جزئيات ليست مقدرة أو خطأ فى التجميع.