كثافات مرورية فى مطلع كوبرى الدقى لهذا السبب

  • 72
أرشيفية

قال محمد صابر، محرر الشؤون الأمنية للراديو 9090، إن هناك انخفاض فى معدلات السير تتراوح بين 55 إلى 60%.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "صباحك ومطرحك" الذى يقدمه الإعلامى أحمد يونس، أن محافظات الوجه البحرى بما فيها الطرق الساحلية والطرق السريعة، والطرق الصحراوية المؤدية لهذه المحافظات تعمل بشكل مرضى، وأيضا الطريق الزراعى، ومحافظات الوجه قبلى والطرق المؤدية إليها تعمل بشكل جيد وطبيعى.


ولفت إلى أن قطاعات الطرق الدائرية المؤدية إلى مداخل ومخارج القاهرة والجيزة، تشهد بعض الأحجام المعتادة أعلى الدائرى القادم من الزراعى والمتجه إلى نفق السلام، والأحجام من أعلى مناطق المرج والمؤسسة حتى نفق السلام، يليه الدائرى القادم من مناطق المنيب والمتجه إلى منزل الأوتوستراد، الأحجام أقل من معدلاتها الطبيعية من أعلى مناطق البساتين حتى منزل الأوتوستراد.


وأشار إلى أن الأحجام أعلى محور 26 يوليو، فى الاتجاهين سواء القادم أو المتجه لأكتوبر والشيخ زايد أو المتجه إلى ميدان لبنان، لذلك لا ينصح بتغيير أى مسارات أعلى محور 26 يوليو.


وبالنسبة لمحافظة الجيزة تشهد بعض الكثافات فى مطلع كوبرى الدقى، فى الاتجاه القادم من مناطق ميدان الجامعة، والمتجه إلى مناطق وزارة الزراعة نتيجة تطوير بنرات أعلى كوبرى الدقى


ويشهد طريق أسيوط الزراعى الغربى المتجه لميدان المنيب ومحور البحر الأعظم بعض الأحجام تنحصر فى 200 متر، عدا ذلك محاور الجيزة تعمل بشكل مرضى.


وأشار إلى أن محافظة القاهرة تشهد بعض الأحجام المرورية أعلى كوبرى أكتوبر، فى الاتجاه القادم من مدينة نصر ومصر الجديدة، والمتجه إلى وسط المدينة الأحجام عند منطقة الوصلة المعلقة، لذلك يمكن الاتجاه لكوبرى أكتوبر عبر كوبرى غمرة أو نفق الأزهر الذى يعمل بشكل طبيعى ومرضى تماما.