• الرئيسية
  • الأخبار
  • استهلاك 800 جنيه محمول أبرزها.. التموين تكشف عن إجراءات جديدة لتوصيل الدعم لمستحقيه

استهلاك 800 جنيه محمول أبرزها.. التموين تكشف عن إجراءات جديدة لتوصيل الدعم لمستحقيه

  • 145
منظومة الدعم

انتهت وزارة التموين والتجارة الداخلية، من مرحلتها الثالثة، الخاصة بتنقية البطاقات التموينية واستبعاد الفئات غير المستحقة للدعم التمويني، ضمن اجراءاتها لدعم الفئات الأولي بالرعاية.


وحددت الوزارة في تقرير لها، الفئات المستبعدة من الدعم للمرحلة الثالثة، من بينها وصول المصروفات المدرسية لأبناء صاحب البطاقة لـ 30 ألف جنيه أو أكثر شهريا ، ومن يبلغ متوسط المصروفات المدرسية لأكثر من طفل 20 ألف جنيه، ومالكي الحيازات الزراعية التي تقدر بـ10 أفدنة فأكثر، ومن يسدد ضرائب 100 ألف جنيه فأكثر، وأصحاب شركات رأسمالها 10 ملايين جنيه فأكثر، إضافة إلى مالكي أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى، ومن يمتلك سيارة موديل 2015 فأعلى.


أما المرحلة الثانية التي تم علي أساسها الاستبعاد فتضمنت أن تكون فاتورة استهلاك كهرباء أكثر من 650 كيلو وات / شهريًا و فاتورة استهلاك المحمول أكثر من 800 جنيه / شهريًا - مصاريف مدارس 30 ألف جنيه / سنوياُ فأكثر للفرد الواحد داخل الأسرة - من لديه سيارة فارهة أو سيارة موديل 2014 فأحدث - شاغلي الوظائف العليا.


وقسمت الوزارة شرائح المجتمع لـ 5 فئات، وهي الفقر المدقع، والفقر، والهشه، والمتوسطة، والغنية، مؤكدا أن الفئة الوحيدة المستهدفة هي الفئة الغنية، وأنه لا مساس بالفئات الأخرى علي الإطلاق، مؤكدة أن الأغنياء سيتم استبعادهم بدون الاضرار بالفئات الأولي بالرعاية.


وعلي سياق متصل تسعي الوزارة لإيقاف نظام صرف الخبز و التموين بالبطاقات التموينية خلال مساء الخميس المقبل من السابعة مساءا وحتي الخامسة صباحا من يوم الجمعة القادم، علي مستوي الجمهورية، نظرا لاجراء الصيانة الدورية بمركز المعلومات الخاص بتلك المنظومة.


تأتي هذه الاجراءات في اطار تقنية البطاقات التموينية و تحديث بيانات الفئات المستحقة للدعم واستبعاد غير مستحقي الدعم من الطبقات الغنية.