التنمية المحلية تبحث عروض إحدى الشركات لمنظومة النظافة بالقليوبية

  • 92
وزارة التنمية المحلية

عقدت وزارة التنمية المحلية اجتماعًا مع احدى الشركات الخاصة التي تعمل في مجال جمع ونظافة وتدوير ومعالجة المخلفات الصلبة وذلك لمناقشة العرض الفني والمالي الذي تقدمت به الشركة للمشاركة في الإدارة المتكاملة لمنظومة المخلفات الصلبة بمحافظة القليوبية، وذلك في إطار الإسراع بوضع المنظومة الجديدة للنظافة حيز التنفيذ.


استمعت قيادات الوزارة خلال الاجتماع إلى شرح تفصيلي لمقترح تشغيل إدارة المخلفات الصلبة في مدن ومراكز محافظة القليوبية والتي تبلغ حوالي 4 آلاف طن مخلفات في اليوم وتتضمن مراحل الجمع وعمليات الفرز والنقل إلي المحطات الوسيطة ومعالجة المخلفات الصلبة والتخلص الآمن للمخلفات.


وأكدت الوزارة الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية والحكومة لموضوع منظومة النظافة وإعادة تدوير المخلفات الصلبة ورفع معدلات نظافة الشوارع خاصة الأماكن الأكثر تكدسًا بالسكان حتي يشعر المواطنون بالتحسن الملحوظ في تنفيذ المنظومة . 


واكدت الوزارة دعمها لمشاركة القطاع الخاص وتشجيع الشباب علي المشاركة والمبادرات المجتمعية في هذا الشأن مؤكدة ضرورة الإلتزام بالضوابط والاشتراطات البيئية والصحية لمنظومة العمل مع تدريب كافة الكوادر البشرية العاملة في هذا المجال وادماج القطاع غير الرسمي في المنظومة والاستفادة من الجمعيات الأهلية العاملة في مجال النظافة .


ولفتت إلي قيام الوزارة بتقديم الدعم الكامل لجميع المحافظات للارتقاء بمنظومة النظافة وتنفيذ منظومة فعالة ومستدامة لإدارة المخلفات الصلبة بالتنسيق مع كافة الشركاء لإحداث نقلة حضارية في الشارع المصري خلال فترة قصيرة ، مشيرة إلى ضرورة الدراسة العلمية لكل خطوات المنظومة والاستفادة من كافة الخبرات في هذا المجال .


وتبذل الوزارة جهودًا كبيرة لدعم البنية الأساسية اللازمة لتفعيل المنظومة موضحة أنه تم تخصيص 400 مليون جنيه لإصلاح المعدات وضمان عدم تعطلها ورفع كفاءة المنظومة