تفاصيل الاشتراك في دورة إعداد مدرب نفسي بجامعة عين شمس

  • 86
جامعة عين شمس

فى إطار حرص جامعة عين شمس على تنمية أجيال وشباب المستقبل ينظم مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس، دورة لإعداد مدرب نفسي للأطفال والمراهقين، يحصل المتدرب على شهادة باللغة العربية معتمدة من الجامعة ومركز تعليم الكبار بالجامعة، باجتياز البرنامج بنجاح.


كما يحصل المتميزون على شهادة تقدير لتميزهم في البرنامج، ويمكن أن يحصل المتدرب على مجموعة من الكتب الإلكترونية في مجال تربية الأطفال والمراهقين، مع إمكانية الحصول على الشهادة المعتمدة باللغات الأجنبية، وإمكانية توثيق الشهادة من الخارجية المصرية.ويحصل المتميزون على فرصة للعمل كمدربين بالمركز.


يضم البرنامج ثلاثة مستويات، مع نخبة من المدربين المتخصصين في مجال علم النفس التربوي والصحة النفسية

يشمل المستوى الأول، الخصائص النمائية لمرحلة الطفولة والخصائص النمائية لمرحلة المراهقة ومعايير الصحة النفسية للطفل والمراهق.


بينما يتضمن المستوى الثانى الأخطاء الشائعة فى إدارة الجلسة الإرشادية ( النفسية ) مع الأطفال والمراهقين، وفنون إدارة الجلسة الإرشادية مع الأطفال والمراهقين، وطبيعة العلاقة الإرشادية مع الأطفال والمراهقين، مع إبراز نماذج العملية الإرشادية مع الأطفال والمراهقين، وطرق تصميم برامج إرشادية مع الأطفال والمراهقين.


بينما يناقش المستوى الثالث مواصفات مدرب الأطفال والمراهقين، أساليب اكتشاف وتطوير وتنمية القدرات البارزة فى شخصية الطفل والمراهق، والتدريب على قياس الذكاءات المتعددة لكل من الأطفال والمراهقين، والتدريب على تحديد المسار الأكاديمى والمهنى للأطفال والمراهقين، وكذلك كيفية رسم بروفيل كامل لكل طفل أو مراهق.


تعقد الدورة بمقر مركز تعليم الكبار جامعة عين شمس داخل المدينة الجامعية للطلاب بنين وذلك من الساعة الثانية إلى السابعة مساء فى الفترة من ٤ حتى١٢يوليو ٢٠١٩.