الفتح | إضافة كلية طب أسنان لجامعة السويس وحاسبات بجنوب الوادي

إضافة كلية طب أسنان لجامعة السويس وحاسبات بجنوب الوادي

كتــبه : أحمد سعيد

أرشيفية

وافق مجلس الوزراء على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1971 فيما يتعلق بإضافة كلية طب الأسنان إلى جامعة السويس، وكذا استقلال فرع جامعة جنوب الوادي بالأقصر ليصبح جامعة الأقصر، وإنشاء كلية الحاسبات والمعلومات بقنا- جامعة جنوب الوادي.


كما وافق مجلس الوزراء على نقل تبعية وحدة ترشيد الطاقة الصادر بإنشائها قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1453 لسنة 2009، والمبلغ المتبقي من الشريحة الأولى من المنحة المقدمة من المفوضية الأوروبية لبرنامج دعم سياسات قطاع الطاقة من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء إلى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.


كما وافق مجلس الوزراء على نقل تبعية كل من مستشفى وادي النطرون المركزي التابعة لمديرية الشئون الصحية بمحافظة البحيرة، ومستشفى طوارئ أبو خليفة التابعة لمديرية الشئون الصحية بالإسماعيلية إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة.


ووافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار (الجلسة التاسعة والأربعون) المنعقدة بتاريخ 18 يونيو 2019، لعدد من الموضوعات.