"الإسكان": افتتاح المقار الحكومية بالعاصمة الجديدة 2020

  • 45
أرشيفية

استعرضت وزارة الإسكان، الرؤية الإستراتيجية للتنمية العمرانية 2025 والتي تستهدف التوسع في إنشاء المدن الذكية من مدن الجيل الرابع من المدن الجديدة.


جاء ذلك خلال جلسات اليوم الثاني في مؤتمر (المدن الأفريقية : قاطرة التنمية المستدامة)، والذي تنظمه وزارة التنمية المحلية. بجلسة عن (الفرص والتحديات في أفريقيا... البيئة والموارد) بحضور العديد من الوزراء.


وأشارت وزارة الإسكان إلى أنه تم إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة لتحسين مناخ إدارة الأعمال على أن تكون القاهرة مركز للتراث والتاريخ، مضيفة أنه يتم دعم التنمية في 14 مدينة جديدة على مستوى الجمهورية منها مدينة العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة، وأنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من شبكة الطرق القومية، وما تم إنجازه خلال 5 سنوات يفوق ما تم خلال 40 عامًا، بهدف فتح آفاق التنمية في مناطق متعددة في مصر وجذب السكان خارج الوادي والدلتا وتوفير شبكات اتصال ونقل ذكي وسريع بين العاصمة الجديدة ومدينة القاهرة وربطهم بمشروعات تنموية كبري.



وأوضحت أن إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة يهدف إلى نقل العمران والتنمية إلى شرق البلاد خاصة إلى محور قناة السويس الذي يبعد عن العاصمة الإدارية بنحو 50 كم، مشيرة إلى أنه سيتم في 30 يونيو 2020 افتتاح المقار الحكومية في العاصمة الجديدة، والانتهاء من 6 أحياء سكنية تضم أكثر من 20 ألف وحدة سكنية، كما تم الانتهاء من 20 برجا منها أعلي برج في أفريقيا بطول 140 مترا، إضافة إلى مشروع النهر الأخضر.