ارتفاع فى درجة الحرارة والرطوبة.. والأرصاد تنصح بعدم التعرض ﻷشعة الشمس

  • 49
أرشيفية

أكد وحيد سعودى، خبير الأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من اليوم الإثنين وحتى الأحد المقبل، ستشهد البلاد ارتفاعا تدريجيا فى درجات الحرارة وفى نسبة الرطوبة.

 

وقال سعودى إن هذا الطقس يعتبر طبيعيا جدا خلال هذا الوقت من العام خصوصًا ونحن على أبواب فصل الصيف والذى فى معظم أيامه تكون محافظات عديدة تحت تأثير منخفض الهند الموسمى برياحة القادمة من شبه الجزيرة العربية والتى ستؤدى إلى الارتفاع فى درجات الحرارة وفى نسبة الرطوبة والذى سيكون واضحًا اعتبارا من يوم الأحد المقبل مع بدايات فصل الصيف جغرافيا على مصر.


وأوضح خبير الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من، غدا الثلاثاء وحتى الأحد، سيسود طقس ما بين المعتدل والمائل للحرارة الرطب على المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وما بين الحار إلى شديد الحرارة الرطب على باقى أنحاء الجمهورية خلال ساعات النهار وإن ظل معتدل ليلا على كل الأنحاء مع فرصة لظهور الشبورة المائية الخفيفة فى الصباح الباكر على الطرق.


ونصح سعودى بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، وعدم جلوس مرضى القلب وحساسية الصدر فى الأماكن المغلقة سيئة التهوية، بالإضافة إلى عدم إغلاق زجاج السيارات عن آخره و الاطمئنان الدائم عن دورة تبريد السيارات قبل القيادة.