تهدد صحتك.. تناول القهوة في 3 أوقات يسبب أضرارا كارثية لـ الجسم

  • 58
أرشيفية

اعتاد الكثير على تناول كوب القهوة فى الصباح فور الاستيقاظ من النوم وتكرار الأمر عدة مرات على مدار اليوم.


ورغم أن الأبحاث أثبتت أن القهوة لها فوائد عديدة لصحة الإنسان، لأنها تعزز القلب وغنية بمواد الأكسدة، لكن عادة ما ينصح الأطباء بعدم تناول أكثر من 3 أكواب قهوة في اليوم حتى لا تصبح خطرا على الصحة.


وقال موقع inc، إن القهوة غنية بمضادات الأكسدة الطبيعية، وتساعد على إصلاح الحمض النووي بالجسم، وتهدئة الالتهابات المرتبطة بالإجهاد، وتحسين كفاءة الأنزيمات التي تنظم الأنسولين والجلوكوز، ولذلك من يشربون القهوة يعيشون في المتوسط ​​فترة أطول من أولئك الذين لا يشربون القهوة.


ورغم كل هذه الفوائد، إلا أن شرب القهوة في أوقات مختلفة من اليوم قد يكون غير مفيدً، حيث حدد الأطباء الوقت الصحيح المناسب لتناول كوب القهوة، وكذلك الوقت الذي لا يحتاج فيه الجسم إلى الكافيين.


المفاجأة أن تناول كوب القهوة صباحًا فور الاستيقاظ من العادات الخاطئة، والسبب هو أن الجسم فور الاستيقاظ من النوم تكون لديه نسبة الكورتيزول مرتفعة وتصل لذروتها في الصباح، وبالتالي لا يحتاج الجسم إلى كافيين زائد.


وحدد الخبراء مواعيد ارتفاع نسبة الكورتيزول في الجسم والتي من غير المستحب فيها تناول القهوة وهي: من 8 إلى 9 صباحًا، وفترة الظهيرة حتى الساعة الواحدة من 5 ونصف إلى 6 ونصف مساءً.


وبالتالي يصبح الوقت من بعد الظهيرة وحتى الخامسة مساءً، هو الأنسب لتناول القهوة، لإمداد الجسم بالكافيين والطاقة والنشاط في الوقت الذي ينخفض فيه الكورتيزون في الجسم.