• الرئيسية
  • الأخبار
  • متحدث مترو الأنفاق: محطات وقطارات الخط الثالث مزودة بأحدث كاميرات المراقبة

متحدث مترو الأنفاق: محطات وقطارات الخط الثالث مزودة بأحدث كاميرات المراقبة

  • 67
أرشيفية

قال أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم مترو الأنفاق، إن اليوم تم افتتاح محطات "ألف مسكن، نادي الشمس، وهارون"، بالخط الثالث للمترو.


وأضاف "عبد الهادي"، خلال حواره مع مراسل برنامج "بانوراما النيل" على فضائية "النيل للاخبار"، اليوم السبت، أن جميع محطات وقطارات الخط الثالث للمترو بها ميزة أنها مراقبة بأحدث كاميرات المراقبة، ومكيفة الهواء سواء القطارات أو المحطات، وهناك شاشة رقمية بالمحطة توضح للراكب موعد قدوم القطار، وبها ماكينات لصرف التذاكر آليًا "vtm"، وتقوم بإخراج باقي النقود المدفوعة، وبها إمكانية لشحن الكارت الذي والاشتراك، ويوجد به سلالم متحركة.


وتابع، أنه تم التنسيق مع رجال شرطة النقل والمواصلات لوجود مكتب للشرطة بجميع محطات المترو وهناك استنفار أمني بالمحطات.


وكانت وزارة النقل أعلنت، الخميس، رفع أسعار تذاكر الخط الثالث لمترو الأنفاق إلى ما يصل إلى 10 جنيهات بدءا من السبت، بعدما مدت الخط بافتتاح 3 محطات جديدة.


وقالت الوزارة إن التعريفة الجديدة لمستخدمي الخط الثالث تنقسم لثلاث مناطق، المنطقة الأولى بعدد 9 محطات بخمسة جنيهات والمنطقة الثانية بعدد 16 محطة بسبعة جنيهات، وما يزيد على ذلك سعر التذكرة عشرة جنيهات، وعدم المساس بأسعار تذاكر الخط الأول من حلوان إلى المرج الجديدة، ومستخدمى الخط الثانى من محطة شبرا الخيمة حتى محطة المنيب.