تفاصيل وشروط الاشتراك في جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية

  • 91
تطبيقات الخدمات الحكومية

أعلنت الحكومة تدشين جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية، وذلك في إطار سعيها لتعزيز العلاقة بين الطلاب الجامعيين بالمؤسسات التعليمية والجهات الحكومية فى مصر، وإشراكهم في عملية التحول الرقمي، ودعم التنمية المستدامة التي تتوافق ورؤية مصر 2030.


وتأتي أهمية الجائزة في ضوء سعى الحكومة المصرية إلى التحول لمجتمع رقمي يتيح الخدمات الرقمية بطرق بسيطة وتكلفة ملائمة في أي وقت ومكان لجميع المواطنين وبشكل آمن، وفى ضوء التجارب الناجحة لبعض الشباب في عدة دول مجاورة.


وفى هذا الإطار، استعرض المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه الأخير، فكرة الجائزة وشروطها وطريقة الاشتراك فيها، والإعلان عنها بشكل رسمي من خلال المواقع الإلكترونية، والمجلس الأعلى للجامعات.


وتهدف الجائزة إلى تشجيع الطلاب على تقديم حلول إبداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية، وتطوير الخدمات الحكومية، وإمكانية الحصول عليها بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية.


يذكر أن جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية لطلاب الجامعات تم إطلاقها برعاية رئيس الجمهورية ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في نوفمبر الماضي، وهي مسابقة سنوية للطلاب المصريين بالمؤسسات التعليمية بمصر في التطبيقات الذكية للخدمات الحكومية عبر الهاتف المحمول.


ويشترط للاشتراك في الجائزة ما يلي:


1- أن تكون المشاركة بصفة جماعية كـ"فريق" وليست بصفة فردية.


2- أن يتكون الفريق من 3 طلاب بحد أدنى، و8 بحد أقصى.


3- تقتصر المشاركة على الطلاب المصريين الملتحقين بالمؤسسات التعليمية المعترف بها في جمهورية مصر العربية.


4- يجب أن ترتبط التطبيقات المقدمة بالخدمات الحكومية وباللغة العربية على الأقل.


وللاشتراك في الجائزة، والإطلاع على باقي الشروط، يمكنكم الدخول على الرابط التالي: http://govapp-award.eg/.