رئيس جامعة الإسكندرية يبحث دعم التعاون مع موي الكينية

  • 82
جامعة الإسكندرية

ستقبل الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الاثنين، وفد جامعة موى الكينية برئاسة الدكتور ايزاك كوسيجه رئيس الجامعة، لبحث سبل توطيد وتنشيط التعاون بين الجامعتيـن والذي بدأ منذ 10سنوات، في المجالات الأكاديمية والبحثية وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب


وتطرق اللقاء ،إلى بحث إمكانية إنشاء كليات جديدة بجامعة موى في التخصصات الحديثة بالتعاون مع جامعة الإسكندرية، والتعاون من خلال وحدة تطوير المشروعات بالجامعة في التقدم بمشروعات مشتركة لبناء قدرات أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا بالاشتراك مع جامعة موى.


وأكد "الكردي"، خلال اللقاء حرص الجامعة على توطيد أواصر التعاون مع جامعة موى، وتقديم الخبرات فى المجالات العلمية المختلفة فضلًا عن التعاون من خلال المركز الهندسى بكلية الهندسة لتقديم الاستشارات الهندسية اللازمة والدورات التدريبية المؤهلة للمهندسين.


ورحب رئيس الجامعة بالتعاون فى إنشاء مركز طبى للعيون على أحدث النظم الإنشائية والتجهيزات الطبية وتدريب الأطباء والتمريض الكينيين بالتعاون مع كلية الطب جامعة الإسكندرية.


من المقرر أن يقوم الوفد الكينى بزيارة كليات (الهندسة والطب والفنون الجميلة) للتعرف على إمكانيات كل منهم ومناقشة سبل التعاون المشترك خلال الفترة القادمة.