الفتح | بسبب التابلت.. وكيل تعليم السويس: امتحنا الطلاب ورقيا حرصا على مصلحتهم

بسبب التابلت.. وكيل تعليم السويس: امتحنا الطلاب ورقيا حرصا على مصلحتهم

كتــبه : ناجح مصطفى

طلاب الثانوية

أكدت سلمى الشاعر، وكيل وزارة التعليم بمحافظة السويس، السيطرة على أعطال وصول الإنترنت للمدارس عبر التواصل مع إدارة الشركة، حيث جرى بدء الامتحانات في اللغة العربية ورقيًا حرصًا على مصلحة الطلبة، ويؤدي بالسويس 3838 طالبا وطالبة من خلال 29 مدرسة بالإدارات التعليمية الثلاثة. 


وقالت "الشاعر"، في بيان، الأحد، إن الفترة الثانية تبدأ الواحدة ظهرا للمدارس الخاصة وعددها 8 مدارس سيمتحن طلابها بالمدارس الحكومية المزودة بشبكة الإنترنت.


وتابعت: "جميع المدارس الحكومية وعددها 21 مدرسة بدأت الأمتحان ورقى ثم استجاب الطلبة لأداء الامتحان إلكترونيا من خلال التابلت للتدريب عليه بعد أن جرى الاتصال بشركة الاتصالات وإصلاح الأعطال بعد أن أقتنع الطلبة بأنهم لن يتعرضوا لأي ضرر سواء من الورقى أو التابلت". 


وأشارت إلى أن 3 مدارس فقط تعذر إجراء امتحان التابلت هم أحمد لطفى والسويس الجديدة بنات والعسكرية بنين، بينما استمرت المحاولات بالثانوية الرياضية بحوض الدرس.


فى المقابل شهد الامتحان مفارقات حيث فوجئ بعد الطلبة والطالبات غلق المنصة الرئيسية من الوزارة الاتصال الإلكتروني، حيث مرتبط بنهاية الوقت الرسمي، وهو الثانية عشرة، ولم يراع الوقت الضائع عندما بدأوا الامتحان ورقي.