• الرئيسية
  • الأخبار
  • وزير التعليم العالى يشارك فى فعاليات المؤتمر الدولى للذكاء الاصطناعى بالصين

وزير التعليم العالى يشارك فى فعاليات المؤتمر الدولى للذكاء الاصطناعى بالصين

  • 48
أرشيفية

غادر خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس الثلاثاء، متوجها إلى العاصمة الصينية بكين للمشاركة فى فعاليات المؤتمر الدولى الذى تنظمه وزارة التعليم بجمهورية الصين الشعبية بعنوان (الذكاء الاصطناعى والتعليم) بالتعاون مع منظمة اليونسكو  وحكومة بلدية بكين، وذلك خلال الفترة من 16-18 مايو الجارى.


ويهدف المؤتمر إلى النقاش بين جميع المعنيين لمراجعة التفاعل بين الذكاء الاصطناعى والتعليم، وتخطيط السياسات والإستراتيجيات التى من شأنها تعظيم الاستفادة من مزايا الذكاء الاصطناعى، وتحجيم المخاطر التى يمكن أن تنعكس على العملية التعليمية، باعتبار أن الذكاء الاصطناعى يعد سلاحاً ذو حدين.


ومن المقرر أن يشارك الوزير فى جلسة نقاشية حول آليات تطوير محترفي الذكاء الاصطناعى، وتشجيع البحث في مجال الذكاء الاصطناعى بالتعليم العالي، ودور الجامعات فى هذا المجال، للحديث عن التجربة المصرية فى إنشاء  أول كلية للذكاء الاصطناعى، وكذلك جلسة نقاشية حول تقليل الفجوة بين الذكاء الاصطناعى فى التعليم كأحد أولويات إفريقيا.


كما يشارك فى فعاليات المؤتمر الوزراء والمسئولون رفيعو المستوى من الدول الأعضاء باليونسكو، بالإضافة إلى رواد الصناعة فى مجال الذكاء الاصطناعى، وممثلو المنظمات الدولية والباحثون والممارسون فى هذا المجال.


كما يلتقى الوزير مع وزيرى التعليم والعلوم والتكنولوجيا بجمهورية الصين الشعبية.


وسيقوم عبد الغفار بزيارة بعض المؤسسات التعليمية والبحثية بالصين.