التصديري لمواد البناء يشارك بمنتدى الاستثمار في تشاد نهاية أبريل

  • 47
مواد البناء

أعلن المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية، عن مشاركته في منتدى الاستثمار بتشاد، المزمع عقده تحت عنوان "تشاد والعالم العربي" بالعاصمة التشادية نيجامينا نهاية ابريل الحالي، تلبية لدعوة رسمية من الحكومة التشادية، حيث يناقش المنتدى فرص التعاون بين البلدين في العديد من القطاعات الاقتصادية مثل: الزراعة، الثروة الحيوانية، الطاقة، البنية التحتية، المناجم، البترول، الخدمات.


وقال الدكتور وليد جمال الدين رئيس المجلس التصديري لمواد البناء، إن الدعوة وجهها للمجلس أحمد محمد باشر وزير التجارة والتنمية الصناعية التشادى خلال اجتماع نظمه المجلس التصديري مؤخرا علي هامش زيارة الوزير التشادي للقاهرة، لافتا الى أن المجلس حريص على دعم جهود الحكومة المصرية الرامية لتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية مع مختلف الدول الافريقية خاصة تشاد التي ترتبط معها بعلاقات تاريخية وثيقة. 


واضاف ان القطاع التصديري، ينفذ حاليا استراتيجية لتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية مع أفريقيا، حيث تكتسب العلاقات المصرية الأفريقية زخم غير عادي خلال عام 2019 وهو عام رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، حيث نشهد توالي توافد كبار المسئولين الأفارقة لزيارة القاهرة ولقائهم مع مجتمع الأعمال المصري لتحقيق طفرة في حجم التجارة البينية والاستثمارات المشتركة.


من جانبه عرض الوزير التشادي ملامح استراتيجية للتنمية الاقتصادية تتبناها بلاده حاليا لتعظيم الاستفادة من إمكانياتها الطبيعية ومواردها الضخمة، إلى جانب القيام بإصلاحات تمثلت في تبني حزمة من الإجراءات والقوانين الاقتصادية الجديدة لتحفيز وضمان الاستثمارات الأجنبية وهو ما انعكس علي تزايد ثقة مجتمع الاستثمار العالمى وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية للسوق التشادية.


وأكد على اهتمام بلاده بتعزيز التعاون مع مصر خاصة في قطاعي الاستثمار والتجارة البينية بما يعكس عمق علاقات البلدين التي ازدادت متانة بفضل الزيارات الرئاسية المتبادلة بين مصر وتشاد.


وأضاف أن منتدى الاستثمار في تشاد سيشهد عرضا لأوجه الاستثمار في السوق التشادية وما يتوافر بها من فرص استثمارية في مختلف القطاعات الاقتصادية الي جانب الاعلان عن تفاصيل حزمة التسهيلات التي تقدمها بلاده للمستثمرين .


وشارك في الاجتماع الأمين الدودو سفير جمهورية تشاد في القاهرة الي جانب وفد من السفارة التشادية، ومن المجلس التصديري المهندس محمود خطاب وكيل المجلس والمهندس عمرو قنديل والمهندس سمير نعمان وكريستيان عبد الله والمهندس عماد السويدي والدكتورة حنان إسماعيل المدير التنفيذي للمجلس التصديري.