وزير القوى العاملة: الفترة المقبلة هناك خير كبير جدا للعمال بدون مبالغة

  • 50
أرشيفية

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الوزارة قامت بإعداد غرفة عمليات، لمتابعة التصويت الخاص بالعمال على مستوى المحافظات، وقامت بالتنسيق مع النقابات العامة على مستوى الشركات، مضيفًا أن العمال خلال عملية الاستفتاء شاركوا بكثافة كبيرة، وهذا يأتي في ظل التكاتف، من أجل مواجهة التحديات.


وتابع "سعفان"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "المحور"، مساء الإثنين، أن عمال مصر هم الساعد الأيمن للدولة المصرية، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية أصدرت العديد من المبادرات الفترة الاخيرة، مثل رفع الحد الادنى للأجور، ومبادرة حياة كريمة، وخلال الفترة المقبلة سيتم إعادة النظر في التأمين الطبي الشامل بما فيهم العمال. 


وأشار إلى أن العمال عندما يشاركوا في القرارات المصيرية المتعلقة بالدولة المصرية لا ينتظروا أي مقابل، وخلال الفترة المقبلة هناك خير كبير جدًا للعمال بدون مبالغة. 


وانطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، اليوم، للمصريين في الداخل، وذلك لمدة 3 أيام تنتهي 22 أبريل الجاري- بحسب ما أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، الأربعاء الماضي، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.

 

وبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحًا وينتهي في التاسعة مساءً في جميع أيام الاقتراع بالداخل، وتتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز بحضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات في اليوم الأخير للاستفتاء.


وكان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، قد وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.