المتحدث العسكري: نجاح عملية تأمين الاستفتاء على التعديلات الدستورية

  • 55
أرشيفية

قال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، إن القيادة العامة للقوات المسلحة حرصت منذ بدء تنفيذ خطة الانتشار لتأمين عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 18 /4 /2019 على إصدار تعليمات واضحة لقوات التأمين، تتضمن التيسير على المواطنين، وتهيئة المناخ الآمن لهم؛ للتعبير عن آرائهم بكل حرية مع مراعاة كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة.


وأضاف في بيان رسمي ، أن الخطة استهدفت مجابهة أى تهديدات من شأنها الإضرار بعملية الاستفتاء على الدستور، وسرعة التعامل مع أى مواقف طارئة فى محيط اللجان والمراكز بكافة محافظات الجمهورية، فضلًا عن الاستمرار فى تأمين كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة، والمجرى الملاحى لقناة السويس، والأهداف الحيوية والمنشآت الهامة ضد أى تهديدات تضر بالأمن القومى المصري.


وأوضح أنه كان هناك تنسيق كامل بين القوات المسلحة ووزارة الداخلية وكافة الأجهزة المعنية بالدولة بجميع محافظات الجمهورية، مكملا: "اعتبارًا من الساعات الأولى لبدء عملية الاستفتاء على الدستور وحتى نهاية اليوم الثالث، لم تتلق مراكز العمليات أى بلاغات أو شكاوى من شأنها أن تعيق عملية الاستفتاء".


وأكد "الرفاعي" على قيام عناصر القوات المسلحة ووزارة الداخلية بتأمين لجان الفرز فى جميع المحافظات المصرية، وتأمين نقل صناديق الاقتراع من المقار الانتخابية إلى اللجان الفرعية والعامة ولجان المحافظات، إضافة إلى نقل الصناديق بالمناطق النائية والحدودية بواسطة المجهود الجوى المخصص بعد انتهاء أعمال الفرز.


ونوه إلى استعداد المجهود الجوى المخصص لنقل القضاة من جميع الهيئات القضائية لصالح عودتهم من المراكز الحدودية والنائية بعد إنتهاء أعمال الفرز.


واختتم المتحدث العسكري بيانه قائلًا: "فى النهاية تتوجه القوات المسلحة بالشكر والتقدير لجميع المواطنين على المظهر المشرف والحضارى خلال أيام الاستفتاء على الدستور ودعم عناصر التأمين من القوات المسلحة ووزارة الداخلية بما يليق بشعب مصر العظيم كما عاهدناكم دائمًا، ووصولًا للصورة المشرفة التى ظهرت بها عملية الإستفتاء".