مستشفى "الأزهر" يستقبل رئيس مجمع علماء الصومال بعد تفجيرات "مقديشيو"

  • 194
المحرصاوي ورئيس مجمع علماء الاسلام الصومالي

استقبلت مستشفى جامعة الأزهر التخصصي بمدينة نصر، الشيخ يوسف على عينتي، رئيس مجمع علماء الإسلام بالصومال، الذي أصيب بجروح بالغة جراء انفجار وقع قرب مكتبه بالعاصمة الصومالية مقديشيو.

بدوره قام  الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر بزيارته، قبيل سفره لمملكة البحرين، اليوم، للاطمئنان عليه، والاطلاع على الخدمة الطبية المقدمة له.

وأكد المركز الإعلامي بجامعة الأزهر أن هذا الأمر يأتي في إطار توجيهات الدكتور  أحمد الطيب، شيخ الأزهر وتأكيدًا على ريادة وعالمية رسالة الأزهر الشريف جامعًا وجامعة وتوطيدا للعلاقات الطيبه بين مؤسسة الأزهر الشريف ودول العالم ومنظمات المجتمع الدولي بكافة أشكالها.

وشدد "المركز الإعلامي" أنه تم إجراء الفحوصات اللازمة، ووضع التشخيصات والبرنامج العلاجي اللازم فور وصول الشيخ العينتي وتم توفير كل ما يلزم لذلك.

وأشار المركز الإعلامي إلى أن مستشفى جامعة  الأزهر التخصصي تعد من أكبر الصروح الطبية في مصر والمنطقة العربية، وقد استقبلت عشرات الحالات الحرجة أغلبهم من الصبية والأطفال، خاصة من مصابي حادث مسجد الروضة بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، وتم استكمال علاجهم ومتابعتهم الصحية والنفسية.

وأوضح "المركز" أن هذا يأتي في إطار الدور الذي تقوم به مستشفيات جامعة الأزهر، حيث تشارك بشكل ايجابي وفعّال في إطار المبادرات التي تستهدف توفير خدمة علاجية وصحية للمصريين، وفي إطار الخدمة الطبية المتميزة التي تقدمها مستشفيات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم للمواطنين المترددين عليها بشكل يومي وعلى مدار العام، تحقيقًا لرسالة الأزهر الشريف جامعا وجامعة نحو خدمة المجتمع وتنمية البيئة.