انطلاق مؤتمر التعليم النوعى ودوره فى تحقيق رؤية مصر 2030 بالإسكندرية

  • 77
جامعة الإسكندرية

افتتح الدكتور مختار يوسف، نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث المؤتمر الدولى الثالث تحت عنوان "التعليم النوعى ودوره فى تحقيق رؤية مصر 2030" والمنتدى الأول للدراسات العليا الذي تنظمه كلية التربية النوعية، بمجمع الأنشطة الطلابية بسموحة.


أعلن الدكتور مختار خلال كلمته على حرص جامعة الإسكندرية ربط خريجيها بمرحلة الدراسات العليا بكلياتهم ومعاهدهم وبجامعتهم من خلال المشاركة بأبحاثهم العلمية، فضلًا عن تنمية مهاراتهم.


وأشار إلى وجود 473 دبلومة و414 برنامج ماجستير و450 برنامج دكتوراه وتم إعداد لائحة للماجستير المهنية، كما يوجد 19 من البرامج الجديدة والمتخصصة بكليات ومعاهد الجامعة.


كما أشار إلى قيام الجامعة بتفعيل الخطة التنفيذية لجامعة الإسكندرية لتنفيذ الخطة الاستراتيجية للتعليم والتكنولوجيا والإبتكار 2030 لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى وذلك من خلال مقترح الخطط البحثية وبروتوكولات الماجستير والدكتوراه لطلاب الدراسات العليا.


من جانبها أكدت الدكتورة فاتن مصطفى، عميد كلية التربية النوعية، أن التعليم النوعى يعد أحد القطاعات المرتبطة بتنمية المجتمع والتى تهدف لإتاحة التعليم والتدريب فى إطار مؤسسى وفتح مجالات جديدة فى سوق العمل فى مجالات إبتكارية.


وأشارت أيضًا إلى أن المؤتمر يناقش تنمية دور المرأة ودمج ذوى الإحتياجات الخاصة فى المجتمع، موضحةً أنه سيتم عرض 112 بحثا خلال المؤتمر، كما يقام على هامش المؤتمر المنتدى الأول للدراسات العليا، وعدد من المعارض الفنية.


ويناقش المؤتمر خلال جلساته العديد من المحاور منها الإقتصاد المنزلى ومواجهة تحديات العصر، والمستحدثات والمستجدات فى التربية الموسيقية، ومستقبل تكنولوجيا التعليم، وتوظيف العلوم التربوية والنفسية فى تحقيق رؤية مصر 2030.