• الرئيسية
  • الأخبار
  • نائب وزير التعليم عن مدة تعاقد الوظائف المؤقتة:" العقد سينتهى بنهاية الفصل الدراسي الثاني"

نائب وزير التعليم عن مدة تعاقد الوظائف المؤقتة:" العقد سينتهى بنهاية الفصل الدراسي الثاني"

  • 54
أرشيفية

رد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، عن تساؤلات بعض المعلمين بشأن مدة التعاقد في مسابقة العقود المؤقتة سواء كانت شهرين أم 3 شهور.


وقال محمد عمر في تصريح صحفي أن العقد سينتهى بنهاية الفصل الدراسي الثاني أين كانت مدته وهذا تم إعلانه من خلال مؤتمرات صحفية كثيرة عقدتها التربية والتعليم من قبل بشأن المسابقة.


وأضاف محمد عمر خلال تصريحاته أن العقد الخاص بالوظائف المؤقتة لا يعنى إلزام وجود المعلم فى المسابقة العامة التي تستعد لها الوزارة، قائًلا:" في المسابقة العامة له الحق أن يقدم من جديد مثله مثل باقى المعلمين". 


وقال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين أنه بعد الانتهاء من مسابقة المعلمين المؤقتين سيتم عمل حصر ميداني لجميع المعلمين للاستقرار على العجز النهائى.


وأضاف خلال تصريح له عبر جروب "أدعم طارق شوقي" أنه سيتم أيضًا فتح المجال لتغيير المسمى الوظيفى للمراحل الغير متاحة سابقًا ومن يرغب من المعلمين بجميع فئاتهم للنقل بين الادارات والمديريات وبعدها سيتضح للوزارة العدد المطلوب توفيره للمسابقة القادمة بالتخصص.


وقال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين أنه تم الموافقة على مشروع قانون التعليم المقدم من الحكومة، وهو الآن فى مرحلة التصديق عليه من رئاسة الجمهورية لإعلانه رسميًا فى الجريدة الرسمية.


وتساءل المعلمون خلال جروب "صوت المعلم المصري" على الواتس آب عن مدى إمكانية إعادة التعاقد مع المفصولين، ورد نائب الوزير على ذلك الأمر قائًلا:" نسعى لذلك كما وعد الوزير".