• الرئيسية
  • الأخبار
  • "الجامعة العربية" توافق على طلب مصر لاجراء اجتماع مستوى المندوبين الأحد المقبل

"الجامعة العربية" توافق على طلب مصر لاجراء اجتماع مستوى المندوبين الأحد المقبل

  • 136
شعار جامعة الدول العربية

أعلنت جامعة الدول العربية عن عقد اجتماع لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين يوم الأحد المقبل، بناء على طلب مصر وبرئاسة مندوب ليبيا الدائم لدى الجامعة العربية السفير عاشور بو راشد الذي ترأس بلاده الدورة الحالية لمجلس الجامعة.

وقال مصدر مسئول في الجامعة الخميس، إن الاجتماع يأتي لدعم مبادرة مصر التي طرحها وزير الخارجية نبيل فهمي خلال الدورة 68 للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل.

وأضاف المصدر، أن الاجتماع يأتي في ضوء الاجتماعات الأخيرة التي شهدتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وماشهدته من مناقشات حول القدرات النووية الإسرائيلية، بالإضافة إلى حرص مصر على الدفع بتبني موقف عربي موحد في المحافل الدولية، لدفع الجهود حول تبني المجتمع الدولي لقضية إخلاء الشرق الاوسط من أسلحة الدمار الشامل وفي مقدمتها السلاح النووي.

ومن المقرر أن يعرض مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية السفير طارق عادل تقريرا خلال الاجتماع حول مقترحات بشأن رؤية مصر بتنشيط هذا الموضوع على الساحة الدولية.

وكانت مصر قد عرضت هذا الموضوع على اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الأخيرة .. ومن المعروف أن هذا الموضوع بند دائم على أجندة الجامعة العربية يناقش بشكل دوري .