• الرئيسية
  • الأخبار
  • العشماوي: انتهينا من إعداد دراسة شاملة حول احتياج المحافظات من المناطق اللوجيستية

العشماوي: انتهينا من إعداد دراسة شاملة حول احتياج المحافظات من المناطق اللوجيستية

  • 40
أرشيفية

قال الدكتور إبراهيم العشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين، إنه تم الانتهاء من إعداد دراسة شاملة حول احتياج المحافظات من المناطق اللوجيستية.


وأضاف "العشماوي"، خلال لقاء خاص مع فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الأحد، أنه تم الانتهاء من 70% من الأعمال الخاصة بالمنطقة اللوجيستية بمحافظة الغربية، متابعًا: "نستهدف التواجد في كل المحافظات بنهاية 2020".


وأوضح الدكتور إبراهيم العشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين، في تصريحات سابقة، أن دور جهاز تنمية التجارة الداخلية هو ضبط إيقاع الأسواق.


وأضاف "العشماوي"، أنهم يعملوا على رفع كفاءة السوق من خلال إتاحة السلع في مختلف الجهات الاستهلاكية، متابعًا: "كل ما كان السوق أكثر انضباطًا كل ما كانت الأسعار أكثر استقرارًا".


واستكمل رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين،: "نشجع القطاع الخاص على الاستثمار لزيادة المعروض، ونعمل على زيادة حجم المعروض في الأسواق"، مؤكدًا أن التجارة قاطرة الصناعة والاقتصاد.


وكشف "العشماوي"، أسباب زيادة أسعار السلع، موضحًا أن تحرير سعر الصرف، التضخم، العمل في نظام منفتح يغير أسعار السلع عالميًا، هم أسباب زيادة أسعار السلع.