بورسعيد تعلن انطلاق المسابقة الدولية للقرآن الكريم الجمعة المقبلة

  • 127
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد

أعلنت محافظة بورسعيد، انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمسابقة بورسعيد لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني، في السابعة من مساء بعد غد الجمعة، والتي تحمل اسم الشيخ الراحل عبد الباسط عبد الصمد، وذلك علي مدار 5 أيام حتي الثلاثاء 5 مارس.

 

وقالت المحافظة في بيان على الصفحة الرسمية لها عبر فيسبوك، إنه سيشارك في منافسات هذه الدورة 55 من الشباب ممن يمثلون ٢٩ دولة عربية وأفريقية، و يتنافسون في ٣ تحديات هي: حفظ القرآن الكريم بأحكامه، والأصوات الحسنة ، والإنشاد والابتهال .

 

وتقام المسابقة تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وبدعم من اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، ويترأس لجنة التحكيم الدولية الدكتورعبد الكريم صالح، رئيس لجنة تصحيح المصحف بالأزهر الشريف ،وأعضاءها يمثلون دول مصر والامارات والسودان والمغرب .

 

ومن المقرر أن يشهد حفل الافتتاح الذي يقام بالمركز الثقافي الترفيهي ببورسعيد، وتنقله القنوات المصرية علي الهواء مباشرة، وزير الاوقاف ووزير الشباب والرياضة، ومفتي الجمهورية والدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، كما يحضره رموز الدعوة في جمهورية مصر العربية، والمهتمين والقيادات الشعبية والدينية والتنفيذية.