عاجل

استمرار حملة ضد أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم لتطعيم 615 ألف تلميذ بأسيوط

  • 125
تعبيرية

أعلن اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط ،عن بدء فاعليات حملة فحص وعلاج أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم التي تستهدف 615 ألف و 496 تلميذًا، بمدارس المحافظة (عام ، وخاص ، ورسمية ،ولغات) بالإضافة إلى المعاهد الأزهرية، وذلك منذ  يوم 16 فبراير الجاري، وتستمر حتى تحقيق المستهدف.

وفي بيان عبرالصفحة الرسمية للمحافظة على فيسبوك، لفت المحافظ  إلى أهمية حث الطلاب على المشاركة في الحملة وإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة، مضيفًا أن عمليات الفحص لن تؤثر على سير العملية الدراسية بالمدارس حتى يطمئن أولياء الأمور على أبنائهم دون تحملهم أية أعباء مالية جراء العلاج.

من جانبه قال الدكتور محمد زين الدين، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إنه تم الدفع بـ 290 فرقة مسح للكشف عن الأنيميا والسمنة وقصر القامة بمدارس المحافظة "ريف وحضر"، مضيفًا أن كل فرقة مكونة من طبيب وفني معمل ، وعدد 2 ممرضة، ومدخل بيانات، وذلك لإجراء فحوصات قياس الطول والوزن والانيميا "الهيموجلوبين" داخل 1105 مدرسة على مستوى المحافظة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أنه تم إجراء الفحص على 2875 تلميذًا منذ بداية الحملة، يوم 16 فبراير الحالي وحتى أمس "الثلاثاء"، مشيراً إلى اهتمام الدولة بالقطاع الصحي والتنسيق بين كافة الجهات المعنية للتصدي لأي أمراض قد تظهر في المجتمع.