محافظ القليوبية يناقش خطة مد مترو الأنفاق إلي قليوب بتكلفة 8 مليار جنيه

  • 125
محافظ القليوبية

عقد الدكتورعلاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، اجتماعًا؛ لمناقشة مد خط مترو الأنفاق من مدينة شبرا الخيمة إلي مدينة قليوب، حيث تم مناقشة الإجراءت التنفيذية والتنسيقية لإنشاء الخط خلال عام من بدء التنفيذ بتكلفة تقديرية تصل إلي 8 مليار جنيه.

وبحسب الصفحة الرسمية لمحافظة القليوبية على فيسبوك، تم عرض الإجراءات التنفيذية للمشروع وتم التأكيد علي ضرورة التنسيق الكامل بين كل الإدارات لتذليل أي عقبات تعترض المشروع وتنفيذه في المواعيد المحددة طبقا للجدول الزمني المعد، والتأكيد علي ضرورة التخطيط العمراني السليم؛ لعدم حدوث أي مشكلات في السيولة المرورية أثناء تنفيذ المشروع.

من جانبه أكد المحافظ علي سعادته البالغة بهذا المشروع القومي العملاق، والذي سيسهم في نقل المحافظة نقلة نوعية متميزة وسيحدث طفرة في السيولة المرورية،مشيرًا إلى أن المشروع سيراعي الجدوي الاقتصادية المناسبة إلي جانب السرعة في التنفيذ لضمان الإنتهاء من المشروع في أقرب وقت ممكن.

وكلف المحافظ بالتعامل مباشرة مع مركز معلومات الشبكات الأرضية لجمع البيانات بصورة دقيقة.

وأكد رئيس هيئة مترو الانفاق، أنه تم دراسة المسار بالكامل من مدينة شبرا الخيمة وحتي قليوب، وتحديد الأنفاق والكباري والترع وخطوط المياه والكهرباء والغاز؛ لدراسة أنسب الطرق لتعدية المسار بصورة سليمة تتناسب مع الوضع الراهن وتم دارسة المشروعات التي تخدم الخط الجديد، مشيرًا إلى أن المشروع سيكون علي أحداث مستوي من التكنولوجيا العالمية.