انتهاء تطوير بوابات محطة مترو المرج الجديدة.. وتعليمات ما قبل التشغيل

  • 102
أرشيفية

انتهت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، من تركيب بوابات الدخول والخروج بمحطة مترو المرج الجديدة، وبلغت أعداد البوابات نحو 32 بوابة من أحدث البوابات.


وتستهدف إدارة مترو الأنفاق، من منظومة البوابات الذكية بمحطة المرج الجديدة إحكام السيطرة من بداية الخط على عمليات الدخول والخروج من المترو خاصة أن تعداد الركاب المتوقع من بداية الخط يزيد على نصف مليون راكب يوميا.


وكشف مصدر مسئول بالشركة المصرية لتشغيل المترو أن المحطة أصبحت جاهزة للتشغيل بنسبة 95% بعد الانتهاء من أعمال الإشارات وأعمال ازدواج الخطوط وكافة أعمال البنية الأساسية، وتبقى فقط بعض الأعمال النهائية الخاصة بشبكة الكهرباء الهوائية، والتي يتم تحديثها حتى تكون جاهزة لتحمل درجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف.


من ناحية أخرى شدد الدكتور هشام عرفات وزير النقل على مسئولى الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، سرعة الانتهاء من اجراءات تغير الشبكة الهوائية للمترو بمنطقة المرج مع الانتهاء من كافة الاستعدادات لتشغيل محطة المرج الجديدة للجمهور.


وأكد الوزير على العديد من النقاط أهمها الاهتمام بتخفيض معدل التقاطر بما يساهم في انخفاض الانتظار للراكب بالمحطة ليصبح أقصى مدة تقاطر 5 دقائق على الخط الأول المرج حلوان مع العمل على إجراءات اختبارات متعددة لنظم الإشارات الحديثة بهذه المنطقة وكافة الأعمال الجديدة للتأكد من جودتها.