مركز البحوث الزراعية يناقش تطوير خطة العمل البحثي

  • 39
مركز البحوث الزراعية

عقد مركز البحوث الزراعية اجتماعا برئاسة الدكتور محمد سليمان رئيس المركز وحضور مديري المعامل والمعاهد البحثية لمناقشة خطة تطوير العمل البحثي بالوزارة والموقف التنفيذي لمشروع غرب غرب المنيا ونتائج زيارة الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للمشروع يوم السبت الماضي.


وأوضح "سليمان" أن وزير الزراعة أشاد بالنتائج التي وصل إليها المشروع وبالقائمين عليه من مركز البحوث الزراعية والعاملين لتفانيهم في العمل وقرر صرف ٥٠٪ من مكافآتهم كحوافز وتخصيص١٠٪ من الإنتاج مكافأة للعاملين وكذلك بيع منتجات المشروع بسعر التكلفة للمستهلك.


وأضاف أنه كلف مديري المعامل والمعاهد بالمتابعة الميدانية للأفرع والمحطات البحثية والتواصل مع الباحثين، كما كلفهم بمتابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية ومتابعة إنجاز عمليات الصرف والتنفيذ قبل نهاية السنة المالية وإعداد الموازنة المالية الجديدة موضحا بها خطة وأوجه الصرف والعائد منها وفقا لما تم الاتفاق عليه من قبل في اجتماع الأمين العام للمركز مع مديري عموم المعاهد والمعامل البحثية.


وشدد رئيس البحوث الزراعية، على ضرورة أن يعلم العاملون في المركز بكل ما يدور في اجتماعات مديري المعاهد والمعامل وذلك في إطار منهج الوزارة لتطبيق الشفافية والعمل بها ومتابعة تنفيذ جميع قرارات مجلس المركز.


ونقل رئيس مركز البحوث الزراعية تكليفات وزير الزراعة بضرورة الاهتمام بجودة أي منتج من منتجات المعاهد والمعامل البحثية والاهتمام بالشكل النهائي للمنتجات.