لجنة متخصصة لدراسة إنشاء 3 كليات طبية بجامعة الوادي الجديد

  • 64
جامعة الوادي الجديد

قال اللواء أشرف مصطفي سكرتير محافظ الوادي الجديد إن لجنة متخصصة من وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة والكلية الفنية العسكرية وكلية الهندسة بجامعة أسيوط وصلت إلى المحافظة لمعاينة مبني ديوان عام المحافظة القديم، والمبني الملحق به ،ومستشفي الخارجة العام ، لدراسة إنشاء 3 كليات طبية بجامعة الوادي الجديد .


وأوضح مصطفى - في تصريح اليوم / الأربعاء / - أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للارتقاء بمنظومة التعليم العالي والجامعي داخل محافظة الوادي الجديد واستكمال إنشاءات الجامعة بعد قرار فصلها عن جامعة أسيوط .

وأشار إلى أن اللجنة قامت بالمعاينة للوقوف على مدى صلاحية مبني ديوان عام المحافظة القديم والمبنى الملحق له من حيث البنية الأساسية والإنشائية ، لتعظيم الاستفادة منه بتخصيصه لإقامة كليات طب بشري وتمريض وطب أسنان بالمحافظة.


وأضاف أن اللجنة قامت أيضًا بمعاينة مستشفي الخارجة العام ،للتأكد من توافر الإمكانيات والتجهيزات المطلوبة لتحويلها لمستشفي جامعي تخدم أبناء المحافظة وتكون بمثابة مستشفي تعليمي لطلاب كليات الطب والتمريض والصيدلة وطب الأسنان المزمع إقامته خلال الفترة القادمة .


وأكد أن إنشاء الكليات والمستشفى الجامعي سيساهم كحل عملي وعلمي لمشكلة نقص الكوادر الطبية بمستشفيات المحافظة ، مشيرا إلى أن إنشاء الجامعة بالمحافظة جاء بفضل جهود اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد في التنسيق مع الوزارت المعنية للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمواطني المحافظة .