«الوزراء»: استخدام الغاز الطبيعي وقودا للسيارات يوفر للمستهلك ٦٠٪؜

  • 68
أرشيفية

سلط المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، الضوء على أهمية وفوائد الاعتماد على الغاز الطبيعي باعتباره الوقود البديل الأمثل للسيارات‏.


وأوضح المركز الإعلامي أن فائدة استخدام الغاز الطبيعي تكمن في أنه بديل آمن ويطيل عمر زيت محرك السيارة، كما أنه يوفر للمستهلك 60% من تكلفة الوقود، ويحافظ على الأجزاء الداخلية لمحرك السيارة، إلى جانب كونه وقود نظيف لا ينتج عنه انبعاثات ضارة، فضلًا عن أنه يقلل من تكليف صيانة السيارة. ‏


وتابع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن استخدام الغاز الطبيعي يعد آمنا جدًا وغير سام وخال من مُركبات الرصاص والشوائب الكبريتية ويحافظ على البيئة من التلوث.


كما أن أسطوانة الغاز التي يتم تركيبها بالسيارة مزودة بنظام غلق أوتوماتيكي مهمته غلق الأسطوانة تمامًا لمنع تسرب الغاز، إلى جانب أنه يتم تصنيع أسطوانة الغاز الطبيعي المضغوط وفقًا لمعايير أمان عالية وتحت إشراف جهات تفتيش ‏دولية، فضلًا عن أن الأسطوانة مصنوعة من سبيكة من الصلب المخصوص لتحمل الضغط العالي للغاز الطبيعي الموجود ‏داخلها.‏


وفي نفس السياق، أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن سعر المتر المكعب من الغاز الطبيعي تبلغ 2.75 جنيه، في حين أن سعر لتر بنزين 95 تبلغ 7.75 جنيه وسعر لتر بنزين 80 تبلغ 5.5 جنيه وسعر لتر بنزين 92 تبلغ 6.75 جنيه.