"الأرصاد": استمرار سقوط الأمطار على هذه المناطق غدًا

  • 46
أرشيفية

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الأحد طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية معتدل على الوجة البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء.


وتوقع البيان الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية، أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على كافة الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري.


وأوضح البيان، أن الرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط غربًا.


أما عن درجات الحرارة المتوقعة غدًا الأحد فهي كالأتي:


القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجة.

الإسكندرية العظمى درجة 17 والصغرى 9 درجة.

مطروح العظمى 16 درجة والصغرى 7 درجة.

سوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 8 درجة.

قنا العظمى 20 درجة والصغرى 9 درجة.

أسوان العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجة.

سانت كاترين العظمى 8 درجة والصغرى 0 درجة.


وذكر الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس اليوم ستكون مستقرة على القاهرة والجيزة ومحافظات الصعيد، مشيرًا إلى أن الامطار ستقتصر على السواحل الشمالية فقط.


وأوضح "عطا"، أن درجات الحرارة اليوم قد ارتفعت بشكل نسبي عن اليومين الماضيين، لتسجل القاهرة 19 درجة بعد أن كانت 14 درجة يومي الخميس والجمعة، مشيرًا إلى أن سرعة الرياح بدأت في الهدوء على معظم الأنحاء، ما يقلل فرص سقوط الأمطار على أغلب الأنحاء.


وأكد رئيس الإدارة المركزية بهيئة الأرصاد الجوية، أنه بداية من غدًا الأحد سيكون هناك طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية، ومن المتوقع سقوط أمطار على سيناء والسواحل الشمالية، لكن الجو سيكون معتدل على القاهرة والوجة البحري شديد البرودة ليلا، متابعًا أن الرياح سوف تنشط فقط على سيناء وشمال الصعيد وستكون مثيرة للرمال والأتربة.


ونصح رئيس الإدارة المركزية بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بعدم التخفيف في ارتداء الملابس الثقيلة، حيث إن درجات الحرارة في تلك الفترة ليست مستمرة.