الفتح | "التعليم": الزي الموحد للمعلمين يهدف لإبداء الشكل الجمالي على المدارس

"التعليم": الزي الموحد للمعلمين يهدف لإبداء الشكل الجمالي على المدارس

كتــبه : مصعب فرج

أرشيفية

قال الدكتور إبراهيم التداوي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، إن مبادرة الزي الموحد للمعلمين طبقت في البداية على الطلاب بمحافظة الوادي الجديد، وكان لها أثر طيب، معقبًا: "بقينا عاملين زي المدارس الخاصة".


وتابع "التداوي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "on e"، مساء السبت، أن هذه المبادرة امتدت بعد ذلك إلى المعلم، لافتًا إلى أن الزي الموحد عبارة عن "بلطوا" يتم ارتدائه داخل المدرسة، وهذا البلطو يتم تصنيعه داخل المدارس الفنية بالوادي الجديد.


وأشار إلى أن الهدف من هذا القرار إبداء شكل جمالي على المدارس، وليس تحقيق أي ربح مادي.


وأوضح أن محافظة الوادي الجديد تتحمل نصف تكلفة هذا الزي الذي يقدر بـ140 جنيه، مضيفًا أن نسبة كبيرة من المعلمين تقبلوا هذا القرار.


يذكر أن الدكنتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، رد على المنتقدين للزي الموحد للمعلمين متسائلًا: "هل زي الشرطة والقوات المسلحة استهانة بأعضائها؟ وهل زي الأطباء استهانة بهم أو الممرضات والقضاة وغيرهم؟ لماذا لا نرى سوى الجوانب السلبية ونتهكم على كل فكرة وكل جهد؟".

 

وأضاف شوقي، عبر جروب معلمون في حب مصر بتطبيق واتس آب: يا ريت نتعاون لبناء الأفكار والحلول والتحسن دوما بدلا من السخرية الدائمة ونقد كل شيء وأي شيء، الكلام أسهل كثيرا من العمل والفكر والسلبية والتشكيك أسهل بمراحل من الإبداع والإيجابية خالص احترامي".

 

وتابع شوقي: تواصلنا مع  الدكتور إبراهيم التداوى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، والذى قال: إن ما تضمنه البوست من معلومات عار تمامًا من الصحة، وأن الزى الذى يتسلمه المعلمون يتم تفصيله بمدرسة للتعليم الفنى بالمحافظة، وليس صفقة كما ذكر البوست المنشور.