الفتح | طارق شوقي عن الزي الموحد للمعلمين: "سمعت عنه من الجرائد"

طارق شوقي عن الزي الموحد للمعلمين: "سمعت عنه من الجرائد"

كتــبه : مصعب فرج

أرشيفية

عقب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على حالة الضجة المثارة بشأن تطبيق زي موحد للمعلمين، قائلا: "موضوع ليس له أي قيمة في إطار الصورة الكبيرة لتطوير التعليم، وسمعت عنه زي المواطنين من الجرائد".


وأشار "شوقي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحصة الأولى" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم السبت، إلى أن الزي الموحد عبارة عن مبادرة محلية قامت بها محافظة الوادي الجديد، معتبرًا أنها ليست بدعة فهناك زي موحد للأطباء والمحامين.


وأضاف أن هناك طاقة سلبية تعارض كل تطوير بلا داعي، والسوشيال ميديا تساهم في نشر تلك الحالة، متابعا: "ياريت نتكلم عن تطوير التعليم اللي الدولة بتصرف عليه مليارات، ومش كل إشاعة تطلع نجري وراها"، لافتًا إلى أن البلاد تتعرض لحجم إشاعات مهول.


وعن موعد الانتهاء من تسليم طلاب الصف الأول الثانوي أجهزة التابلت، أوضح أنه ليس هناك جدول زمني محدد للانتهاء من توزيع التابلت.


هذا وقد آثار قرار توحيد زي المعلمين ردود فعل واسعة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ما بين مؤيد ومعارض وآخرين يستفسرون عن آلية التطبيق، وسخر كثيرين من القرار مطالبين برواتب موحدة مميزة للمعلم.

وكانت محافظة الوادي الجديد طبقت تجربة الزي الموحد للمدرسين في المدارس، بحيث يرتدي المعلم اللون الرصاصي والمعلمة اللون البني، والإداري اللون الأخضر الغامق، والخدمات المعاونة اللون الأزرق.