الأرصاد الجوية: طقس غدا مائل للبرودة وسقوط أمطار على تلك المناطق

  • 114
أرشيفية

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا السبت، طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية، معتدل على باقي الأنحاء نهارا، شديد البرودة ليلا.


كما توقع الخبراء أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على كافة الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وسيناء، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.


وعن حالة البحر المتوسط فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج من 2 إلى 2.5 متر والرياح السطحية جنوبية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر معتدل وارتفاع الموج من 1.5 إلى 2 متر والرياح السطحية شمالية غربية.


كان قد صرح د.أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد اعتبارا من الأربعاء 13 فبراير الماضي، وحتى غدا السبت ، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.


وأكد عبد العال، حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد تصل لحد العاصفة يومي الخميس والجمعة مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق وإلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط كما تزيد من الإحساس ببرودة الطقس.


وتابع عبد العال، يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 4 - 5 درجات مئوية عن المعدل الطبيعي، كما تتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية تمتد إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ومناطق من سيناء وشمال الصعيد تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق .


وأكد عبد العال، أن الطقس يكون بارد شمالا مائل للبرودة جنوبا نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء ومن المتوقع أن تنحصر فرص سقوط الأمطار غدا السبت ،على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري.


وعن الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجات، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 9 درجات، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 10 درجات، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 8 درجات، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 9 درجات، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 11 درجة.